لماذا يعتبر إنشاء موقع ويب حجر أساس للشركات؟

لماذا يعتبر إنشاء موقع ويب حجر أساس للشركات؟

يتصدر إنشاء موقع ويب أولى اهتمامات الشركات في عصرنا الحالي، يضم الموقع عادةً معلومات عن الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة؛ لمساعدة العملاء في جمع المعلومات الأساسية واللازمة لبدء شراكة جديدة، الحصول على خدمة مميزة أو اقتناء منتج فريد.

ما الهدف من إنشاء موقع ويب للشركة؟

يدعم إنشاء موقع إلكتروني إيصال الرسائل المختلفة للشركة إلى الجمهور المستهدف، ويساعد في التسويق لجميع المنتجات والخدمات ويحقق زيادة في الإيرادات.

لماذا يعد إنشاء موقع ويب حجر أساس لأي شركة؟

يعطي إنشاء موقع إلكتروني للشركة القدرة على المنافسة، وزيادة نسبة الأرباح، من خلال توفير عدة مميزات:

تكلفة منخفضة وعائد غير متوقع:

يمكّن الموقع الإلكتروني الشركة من الترويج لمنتجاتها أو علاماتها التجارية بتكلفة منخفضة مقارنةً بالوسائل الإعلانية التقليدية الأخرى كالتلفزيون، الإذاعة أو المطبوعات الورقية مما يساعد الشركة على تحقيق أكبر أهدافها بميزانية منخفضة.

طرق عديدة لتسويق فعال:

يضع الموقع الإلكتروني أمام الشركات عدة طرق للإعلان عن المنتجات والخدمات مثل: إعلانات Facebook أو تحسين محركات البحث SEO لتحسين ترتيب موقع الشركة على Google؛ مما يحقق زيادة في إيرادات الشركة.

ثقة العملاء مفتاح النجاح:

يساعد الموقع الإلكتروني للشركة في بناء ثقة العملاء، حيث يفضل الكثير منهم زيارة الموقع الإلكتروني والتعرف عليها قبل الزيارة الفعلية لها.

وصول غير مقيد بالحدود الجغرافية:

يعمل الموقع الإلكتروني على زيادة الوعي بالعلامة التجارية محليًا، إقليميًا وعالميًا، فالموقع الإلكتروني لا يعترف بالحدود الجغرافية ويحقق أرقامًا قياسية.

أي وقت وكل ساعة:

يتيح الموقع الإلكتروني للعملاء الاستفادة من الخدمات وطلب المنتجات في كل وقت ومكان، وهذا مالا يمكن تحقيقه على أرض الواقع، كما يبقي الموقع العملاء على معرفة بالتحديثات في لحظة حدوثها.

زيادة عدد الزوار زيادة في نسبة المبيعات:

يساهم تحديث محتوى الموقع والترويج له في زيادة عدد العملاء المحتملين والزوار؛ مما يعد بتحقيق زيادة في قاعدة الشركة من العملاء والمبيعات.

ما هي المكونات الأساسية لمواقع الويب؟

هناك 3 مكونات أساسية ينبغي أن تتوفر في الموقع الإلكتروني حتى يحقق الغاية التي أنشئ من أجلها: وهي:

الاستضافة:

يحتاج كل موقع إلكتروني إلى مساحة لتخزين النصوص، الصور، الفيديوهات والملفات المضغوطة، هذه المساحة تسمى باستضافة المواقع الإلكترونية.

الدومين:

الدومين أو "اسم النطاق" هو العنوان الخاص للموقع ولا يمكن قيام أي موقع دون وجوده، فالدومين يسهل على الزوار الوصول للموقع.

المحتوى:

ويشمل جميع البيانات التي سيتم عرضها على الموقع من محتوى مرئي ومكتوب، قوالب، ملفات، أكواد ومنتجات إلى جانب التقارير الخاصة بالمنتجات.

ختامًا: الاهتمام بإنشاء موقع ويب يوازي في أهميته أبرز عناصر الشركة!

article_1